كيف لهذه السيدة ان تبقى على قيد الحياه على الرغم من عدم تناولها الطعام لمدة 7 سنوات؟

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
قصتنا اليوم مثيرة جدا حيث انها السيدة البريطانية نيكولز ، لم تتناول الطعام لمدة 7 سنوات ، وذلك منذ ان كان عمرها 18 عاما ، وذلك عام 2008 ولكن القصة غريبة ، والسبب نتناوله في هذا الموضوع.

السبب الرئيسي للحالة التي بها تلك الفتاة هو شلل اعصاب بطنها وهي تعتبر حاله نادره جدا وبدا الامر باصابتها بنزلة معوية شديدة لم تستطع علي أثرها الحفاظ علي الطعام الذي تتناوله في بطنها.
ففي بداية الامر لم تكن نيكولز قادرة علي الاحتفاظ في بطنها علي اي سائل او طعام وكانت تتقئ ما يقرب من 50 مره يوميا ولكن التشخيص المبدائي كان يقول انها مجرد اضطرابات في المعدة.

ولكن في عام 2008 تم تشخيص الحالة جيدا وأتضح اصابتها بمرض “غستروبرسس”. وهو عدم قدرة الشخص علي افراغ ما في المعدة جيدا.

ولكن الغريب في الامر انها رغم تناولها الطعام حتي الان فهي ما زالت تعيش حتي الان وذلك عن طريق اكياس الجلوكوز والتغذية التي تمنحها الطاقة المطلوبة مباشرة في الدم.

ويعد مرض “غستروبرسس” مرض نادر جدا يصيب المعده ويجعلها غير قادرة علي تفريغ الطعام بالطريقة العادية. ومن اعراض هذا المرض انه يجعل الشخص يشعر بفقدان الشهية ، و فقدان الوزن.

كذلك العشور الدائم بالغثيان وفي حالة الاكل يجعل الشخص يتقيأ. ويعتقد الاطباء ان المشكلة تكمن في اعصاب البطن وعضلاتها التي تتحكم في افرافغ المعدة.

وهذا المرض في بعض الحالات لا يمكن علاجه، وفي بعض الحالات الاخري من الممكن ان يستجيب مع الدواء، وفي بعض الاحيان يتطلب الامر حقن البوتكس في الصميم بين المعدة والامعاء.


source الموسوعة بوك http://ift.tt/25PAwXd

0 تعليق على موضوع "كيف لهذه السيدة ان تبقى على قيد الحياه على الرغم من عدم تناولها الطعام لمدة 7 سنوات؟"


الإبتساماتإخفاء