كن حذراً فإن هواتف اندرويد في خطر أكثر من ايفون

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

تقارير جديدة تفيد بأن مستخدمي هواتف ايفون لشركة ابل أكثر حرصاً على أمن وسرية هواتفهم من مستخدمي هواتف اندرويد .

من المعلوم أن مشكلة الأمان في الأجهزة العاملة بنظام اندرويد Android تظهر أكثر من نظير هذا النظام في شركة ابل وهو iOS طبعاً لانقول أن هذا الأخير آمن بنسبة 100 بالمئة، ففي العام الماضي 2015 وجد الباحثون البريطانيون بأن مانسبته 90 بالمئة من الأجهزة العاملة باندرويد تتضمن برمجية خبيثة واحدة على الأقل .

تشير دراسة جديدة قامت بها شركة Duo Security بأن مستخدمي اندرويد لايستخدمون أصلاً مزايا الأمان التي تمتلكها هواتفهم الذكية من أجل حماية بياناتهم الخاصة عليها حيث أشار تقرير الدراسة بأن واحداً فقط من 10 مستخدمين قاموا بتفعيل ميزة التشفير عند الإقلاع برمز مرور .

شركة جوجل كانت قد أعلنت عن سياسية التوافقية مع جميع الشركات المصنعة لهواتف عاملة باندرويد من أجل تكون عملية التشفير هذه افتراضية في الأجهزة على الرغم من كون فقط 0.7 بالمئة من هذه الأجهزة تعمل بالإصدار الجديد 6.0 مارشميلو Android 6.0 Marshmallow .

على الرغم من كون تفعيل ميزة التشفير سهلاً جداً الشركة وجدت أن ثلث مستخدمي اندرويد لايستخدمون قفل الشاشة لتأمين الهواتف بينما هذه النسبة لاتتجاوز 0.5 بالمئة بالنسبة لمستخدمي هواتف ايفون.

الجدير بالإشارة هنا أن مشكلة التجزئة في اندرويد معروفة منذ زمان طويل على الرغم من التعديلات التي طرأت عليه حيث تشير شركة Duo Security إلى أن 32 بالمئة من الأجهزة العاملة به تعمل بإصدارات أقل من اندرويد 4.0 آيس كريم ساندويتش وهذا يجعلها عرضة للاختراق. في المقابل وحسب الشركة فإن حوالي نصف أجهزة ابل تعمل بالإصدار الأخير iOS 9 .

المصدر: ZDNet

المصدر تك عربي الرابط الأصلي كن حذراً فإن هواتف اندرويد في خطر أكثر من ايفون.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1nymKqY

0 تعليق على موضوع "كن حذراً فإن هواتف اندرويد في خطر أكثر من ايفون"


الإبتساماتإخفاء