هل تعلم أن أي خلل في نظام ويندوز إكس بي كاف لتدمير العالم؟

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

الأنظمة التي تعتمد عليها الغواصات النووية في العالم مازالت تعمل حتى اليوم بنظام تشغيل ويندوز إكس بي فهل سيتسبب أي خلل في هذا النظام بدمار العالم؟ التفاصيل في المقال التالي:

من المعلوم أن مايكروسوفت كانت قد أوقفت دعم التحديثات الأمنية لنظام تشغيلها ويندوز إكس بي Windows XP منذ عام 2014، هذا النظام يعتبر من أنجح أنظمة تشغيل الحواسب في العالم يكفي أنه تم استمرار العمل به لأكثر من 13 عام.

لكن وعلى الرغم من ذلك فإن الغواصات النووية والتي تحمل معها رؤوس وصوايخ ذرية تعتمد على النظام القديم ويندوز إكس بي الذي أطلقت مايكروسوفت بعده أربعة أنظمة فماذا بوسعنا أن نقول في هذه الحالة؟

يصل عدد الدول النووية في العالم إلى تسعة والطاقة المدمرة التي تمتلكها ترسانتها النووية كاملة كافية لأن تدمر العالم بأسره لمرات عديدة، ألا تعتقد معي أن هناك أمراً ما غريب في هذه القصة خصوصاً وأن هذه الطاقة بين أيدي نظام تشغيل يتهاوى ولن يحصل على أي تحديث بعد الآن؟

كمثال على ذلك فإن الجيش البريطاني يمتلك 4 غواصات نووية كل منها قادرة على حمل 16 رأس نووي ثلاثي كل واحد من هذه الرؤوس يمتلك قوة تدميرية أكبر من القنبلة الذرية التي أطلقت على هيروشيما اليابانية في الحرب العالمية الثانية بثمان مرات لكن وعلى الرغم من ذلك يعتقد وزير الدفاع البريطاني بأن أسلحته النووية والتي تعمل أنظمتها بالنظام ويندوز إكس بي آمنة.

المصدر: Ubergizmo

المصدر تك عربي الرابط الأصلي هل تعلم أن أي خلل في نظام ويندوز إكس بي كاف لتدمير العالم؟.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/20sgPSl

0 تعليق على موضوع "هل تعلم أن أي خلل في نظام ويندوز إكس بي كاف لتدمير العالم؟"


الإبتساماتإخفاء