خدع ومميزات جديدة في ويندوز Windows 10

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

تعرف على العديد من المميزات والخدع الموجودة في نظام مايكروسوفت الجديد Windows 10 .

في الصيف الماضي قامت مايكروسوفت رسمياً بإطلاق نظام تشغيلها الجديد ويندوز 10 Windows ، هذا الأخير عبارة عن منصة واحدة بالنسبة للأجهزة المختلفة كالحواسب الشخصية، الحواسب اللوحية، الهواتف الذكية، إلخ.

نظام Windows 10 بدون أدنى شك يعتبر نقلة نوعية فبعد محاولات لانستطيع أن نقول عنها ناجحة مع كل من Windows 8 و Windows 8.1 عمدت مايكروسوفت في إدراج مزايا وإمكانيات عديدة في النظام الجديد يكفي أن نقول بأن Windows 10 يعتبر من أهم المحطات التي مر بها النظام ويندوز من حيث سرعة الإقلاع، مميزات الأمان، سهولة الاستخدام، العمل على شاشات عادية وأخرى تعمل باللمس، مميزات متقدمة للحفاظ على الطاقة، … إلخ.

وإلى جانب ماذكر يتضمن النظام الجديد على العديد من الخدع دعونا نتعرف عليها:

مجلد أو قائمة GodMode

تزود هذه القائمة بمجموعة كبيرة من الإعدادات في مكان واحد وللوصول إليها لايتوجب على المستخدم إلا إنشاء مجلد جديد على الجذر الأساسي لأي قرص صلب وتسميته بمايلي: GodMode.{ED7BA470-8E54-465E-825C-99712043E01C} حيث سيحصل بذلك على مجلد بأيقونة جديدة يتضمن إعدادات متقدمة عديدة مجتمعة في مكان واحد.

GodMode

GodMode

النوافذ الافتراضية وتعدد المهام

أحد أهم مميزات Windows 10 هي كيفية التعامل مع أكثر من سطح مكتب افتراضي على الرغم من كون هذه المميزة موجودة منذ مدة في أنظمة ماك ولينوكس، هذه المميزة تسمح للمستخدم التعامل مع مهام ونوافذ عديدة على سطح المكتب مثل البريد الإلكتروني، نافذة تويتر، متصفح الانترنت، …إلخ حيث يتم ذلك عبر أيقونة في شريط المهام أو بالضغط على مفتاحي Win و Tab.

ضبط إعدادات الخصوصية

عند تثبيت Windows 10 يمكن للمستخدم اختيار نمط التثبيت المخصص Custom Install وذلك من أجل ضبط إعدادات خصوصية خاصة به وذلك بدلاً من قبول الإعدادات السريعة.

مظهر جديد لسطح المكتب

يسمح Windows 10 للمستخدم في تخصيص مظهر سطح المكتب بشكل جميل وذلك بالذهاب إلى إبدأ Start وبعدها الإعدادات Settings ومن ثم إلى التخصيص Personalization ومن بعد ذلك الألوان Colors.

الطباعة إلى PDF

النظام الجديد يسمح بحفظ الملفات بصيغة PDF لطباعته لاحقاً بدون الحاجة إلى تطبيق خارجي.

جدولة تحديثات النظام

تخصيص قائمة إبدأ

قائمة إبدأ بدورها في Windows 10 حصلت على العديد من المميزات حيث أصبح بإمكان المستخدم تغيير حجم الأيقونات فيها عن طريق الضغط عليها من ثم اختيار Resize، كما يمكنه أيضاً حذف أو إضافة أيقونات عديدة إليها.

نمط متقدم للحفاظ على البطارية

إن كان Windows 10 مثبتاً على حاسب محمول فإن المستخدم في هذه الحالة يمتلك مميزة الحفاظ على الطاقة Battery Saver يقوم تلقائياً بمحاولة خنق أو التضييق على الخدمات العاملة في الخلفية وغير الضرورية وكذلك إيقاف بعض العمليات من أجل إطالة أمد البطارية إلى أقصى حد وذلك بالذهاب إلى قائمة إبدأ ومن ثم إلى الإعدادات وبعدها إلى النظام وأخيراً الحفاظ على البطارية Battery Saver.

استخدام الخرائط بدون الاتصال بشبكة الانترنت

تطبيق الخرائط الجديد Maps في النظام الجديد Windows 10 يسمح للمستخدم بالعمل بدون الاتصال بشبكة الانترنت أي نمط أوفلاين وذلك عن طريق تحميل هذه الخرائط مسبقاً.

تسجيل لقطات الفيديو للألعاب والتطبيقات

يمكنك مع Windows 10 تسجيل لقطات الفيديو للألعاب والتطبيقات باستخدام مايسمى بـ Game DVR حيث يمكن الوصول إليه بضغط كل من زر الويندوز و G مع بعضهما.

هذه بعض من مميزات النظام الجديد Windows 10 هل أعجبتك؟ تابعونا في مقالات أخرى عن مميزات هذا النظام العملاق.

المصدر: Tech Arabi

المصدر تك عربي الرابط الأصلي خدع ومميزات جديدة في ويندوز Windows 10.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1V6BDvk

0 تعليق على موضوع "خدع ومميزات جديدة في ويندوز Windows 10"


الإبتساماتإخفاء