كيفية استعادة النظام الأقدم للحاسب العامل بنظام ويندوز 10

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

خطوات بسيطة لاستعادة نظام تشغيل الحاسب العامل بنظام ويندوز 10 إلى النظام الأقدم قبل تحديثه، التفاصيل في المقال التالي:

أخيراً نجحت مايكروسوفت مع النظام ويندوز 10 Windows 10 في تقديم نظام تشغيل جديد يتمتع بقوة وأداء جيد بعد معاناة طويلة استمرت منذ الإعلان عن النظام ويندوز 8 والذي فشل هو ولاحقه ويندوز 8.1 في أن يكون بديلين ناجحين لنظام الشركة الناجح ويندوز 7.

طبعاً ليس خفياً على أحد أن المستخدمين استفادوا كثيراً من مميزات ويندوز 10 الذي يعمل كمنصة واحدة لجميع الأجهزة من حواسب لوحية، حواسب مكتبية، هواتف ذكية،.. إلى جانب الشكل الجميل الذي يتمتع به خصوصاً وأنه يوفر على المستخدمين مبلغاً يقدر بـ 300 دولار وذلك لأنه بشكل مجاني كامل حيث يمكن تحديث أي حاسب يعمل بإصدار قديم دون أن يدفع المستخدم أي قرش.

طبعاً هذا الأمر قد لاينطبق على الكل فربما يكون هناك مستخدمين لم يحبذوا العمل على هذا النظام لعدة أسباب تخصهم فهل لهم استعادة الحاسب إلى النظام الأقدم؟

بالطبع نعم حيث وفرت مايكروسوفت خيار لأداة تمكن المستخدم من العودة إلى نظام تشغيل حاسبه الذي كان موجوداً قبل ويندوز 10 لكن مع الأخذ بعين الاعتبار عدة أمور هي:

  • مايكروسوفت تقدم هذا خيار العودة إلى النظام القديم سواء أكان هذا ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 لكن لمدة 30 يوماً فقط تبداً من اليوم الذي تم تثبيت ويندوز 10 فيه بشكل تام.
  • إن تم شراء حاسب جديد وفيه النظام الأحدث مثبت مسبقاً فإن هذا الخيار لن يكون متاحاً.
  • إن تمت تهيئة القرص الصلب قبل تثبيت ويندوز 10 فإن نسخ الاسترجاع السابقة تكون قد مسحت أيضاً.
  • الدخول بصلاحيات المدير Administrator.

كيفية استرجاع النظام السابق

من قائمة إبدأ في الحاسب العامل بنظام ويندوز 10 سيجد المستخدم خيار صفحة الإعدادات Settings حيث يتوجب عليه بعدها اختيار التحديث والأمان Update & Security ومن بعدها الاستعادة Recovery، إن وجد هذا المستخدم خيار “العودة إلى ويندوز 7” أو أي إصدار آخر عندها يمكنه استرجاعه على حاسبه بدون أية مشاكل أما في حال عدم وجود هذا الخيار لسبب ما تم ذكره سابقاً فإنه من غير الممكن العودة إلى نظام تشغيل سابق طبعاً مع الأخذ بعين الاعتبار أيضاً أخذ نسخ احتياطية لكافة الملفات الضرورية.

طبعاً مع بداية العملية سيطلب منك الحاسب ذكر السبب الذي ترغب ترك ويندوز 10 لمصلحة النظام الأقدم يمكنك اختيار أي سبب من الأسباب ومن بعدها الضغط على التالي لتظهر صفحة المعلومات وبعد الضغط على التالي سيخبرك بأنه يتوجب عليك تذكر كلمة المرور في النظام القديم.

تظهر بعدها الرسالة النهائية تشكرك على استخدام ويندوز 10 لتبدأ العملية بالفعل وبعد فترة ستحصل على النظام القديم الذي قد يكون ويندوز 7 أو 8 أو 8.1.

المصدر تك عربي الرابط الأصلي كيفية استعادة النظام الأقدم للحاسب العامل بنظام ويندوز 10.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1QR0BOr

0 تعليق على موضوع "كيفية استعادة النظام الأقدم للحاسب العامل بنظام ويندوز 10"


الإبتساماتإخفاء