هل أنظمة كشف المارة في السيارات فعالة؟

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

نظام CompACT للكشف عن المارة في السيارات يمتاز بدقة أكبر من أي نظام آخر موجود حالياً وذلك لأنه يستخدم تكنولوجيا وخوارزميات معقدة، التفاصيل في المقال التالي:

يزداد كثيراً في الفترة الأخيرة الاهتمام بالسيارات الذكية أو التي تقاد بدون سائق خصوصاً سيارة جوجل Google Car حيث تطور مع هذه السيارات مايسمى بنظام الاستشعار أو الكشف التلقائي عن المشاة الذين يعبرون الطريق أمامها.

حالياً يعمل مهندسون من جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية في تطوير نظام كشف تلقائي تم إطلاق الاسم CompACT عليه خاص بالسيارات والمركبات ومصمم للبحث عن المشاة عبر فلم يتم تحليله بعدد إطارات من 2 إلة 4 في الثانية، خوارزمية الكشف عن المشاة في هذا النظام مقعدة جداً لكنها تمتاز بدقة عالية.

من المعلوم أن أنظمة الكشف عن المشاة ليست بجديدة في قطاع السيارات ففي العام 2010 قامت شركة فولفو بتطوير نظام يتعرف على المركبات والمشاة عبر استخدام كاميرات أمامية وكذلك الرادار حيث استطاع هذا من تمييز الدراجين والحيوانات على الطريق أيضاً بينما تملك الطرازات الحديثة لشركة مرسيدس مثل E-Class للعام 2017 أنظمة تقوم بالكشف عن المارة وتجري حسابات عديدة لكي يتم اتخاذ قرار ما مثل استخدام المكابح أو عجلة القيادة.

أما فيما يخص نظام CompACT فيتميز بمعايير محسنة للكشف عبر دمج طرق التمييز التقليدية بخوارزميات معقدة، مثل أخذ مشهد للطريق بدون مارة ودمجه مع آخر يتضمن المشاة ومن بعد ذلك تبدأ عملية التمييز مابين المشهدين ليعطي النظام أكبر قدر ممكن من الدقة. يمكنك مشاهدة ذلك عبر هذا الفيديو:


المصدر: Mashable

المصدر تك عربي الرابط الأصلي هل أنظمة كشف المارة في السيارات فعالة؟.



source تك عربيتك عربي http://ift.tt/1PCyQq8

0 تعليق على موضوع "هل أنظمة كشف المارة في السيارات فعالة؟"


الإبتساماتإخفاء